كراميلة. عرض فني للشبيبة بمناسبة عيد الجيش في ثقافي الحسكة

أقام فرع اتحاد شبيبة الثورة في محافظة الحسكة اليوم حفلا فنيا بعنوان الكرامة بمناسبة الذكرى الـ 72 لتأسيس الجيش العربي السوري وذلك على خشبة المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة.

وقدم خلال الحفل عرض مسرحي تأليف وإخراج فاضل عبد الله تضمن ثلاث لوحات فنية عن معركة ميسلون ضد الاستعمار الفرنسي وبطولات أبطال جيشنا الباسل في حرب تشرين التحريرية والتصدي للإرهاب العالمي والانتصارات التي يحققونها كل يوم ضد التنظيمات الإرهابية.

ولفت محافظ الحسكة جايز الموسى خلال الحفل إلى أن تاريخ الجيش العربي السوري حافل بالانتصارات والتضحيات ضد الاستعمار وأدواته مشيرا إلى أن القوات المسلحة الباسلة تخوض أشرس المعارك مع قوى الإرهاب العالمي وداعميه وتنجز الانتصار تلو الآخر وهي ماضية بعزيمة لا تلين إلى النصر النهائي الذي يعود من خلاله الأمن والأمان إلى جميع ربوع سورية.

وأشار أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر إلى أن أبناء سورية يحتفلون بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري عنوان العنفوان والإباء والتضحية بتاريخه المضيء بالانتصارات منذ تأسيسه وحتى يومنا هذا وهو يسطر كل يوم أروع ملاحم البطولة والفداء في مقارعته لقوى الإرهاب العالمي وداعميه مبنيا أن النصر النهائي “بات أقرب من أي وقت مضى بفضل بطولات الجيش وصمود الشعب السوري”.

من جهته بين أمين فرع اتحاد الشبيبة واثق العاكوب أن اتحاد شبيبة الثورة يعبر عن محبته واعتزازه بالجيش العربي السوري حامي الوطن والمدافع عن ترابه وأبنائه من إرهاب المجرمين لافتا إلى أن شباب المحافظة “يجددون العهد بأنهم صف واحد مع أبطال الجيش والقوات المسلحة وهو ماض بخطى ثابتة في مسيرة النصر على الإرهاب ودحره”.

إلى ذلك زار وفد من فرع اتحاد الشبيبة عددا من النقاط العسكرية للجيش العربي السوري العاملة في مدينة الحسكة وقدم التهنئة للعناصر الموجودين فيها الذين أكدوا أنهم على أهبة الاستعداد للدفاع عن تراب المحافظة من كل معتد والتضحية بأرواحهم فداء لتراب الوطن.

حضر الحفل الفني قائد شرطة المحافظة اللواء فايز غازي والعميد قائد العمليات العسكرية وعدد من ضباط الجيش وقوى الأمن الداخلي وأعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي والمكتب التنفيذي وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وحشد من المواطنين.

مقالات ذات صله