آخر الأخبار

أهم الأخبار

كرنفال فني للشبيبة في ثقافي الحسكة

نظم فرع اتحاد شبيبة الثورة في الحسكة اليوم احتفالية “عرس الشهيد” في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة وبالتعاون مع مديرية التربية في المحافظة.

 

وشملت فعاليات الاحتفالية فقرات غناء جماعي تضمنت تحية للشهيد وأغاني وطنية وتراثية ولوحات للفنون الشعبية وعروضا مسرحية وعرضا للدفاع المدني وتخريج دورة الإسعافات الطبية الأولية وإقامة مباراة رياضية لكرة القدم بين الفرق الشبيبية.

 

وقال رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود في تصريح لمراسل سانا.. إن “شباب سورية يواصلون التعبير عن إرادة الحياة والإصرار على الصمود ومتابعة مسيرة العلم والعمل” مبينا دور هذه الفعاليات في عرض المواهب والإبداعات الشبابية ومنحها الفرصة للتطور والإبداع مع التأكيد على الالتزام بالقضايا الوطنية والقومية والوقوف خلف الجيش العربي السوري في القضاء على التنظيمات الإرهابية المسلحة.

 

وأشارت مديرة التربية إلهام صورخان إلى أن المديرية تعمل على دعم المواهب لدى الطلاب والشباب ورعايتهم وتطوير إمكاناتهم عبر دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية التي تشكل الفرق الفنية والمسرحية وتشارك في تقديم العروض الفنية في المناسبات المختلفة.

وبينت رئيس دائرة العمل التطوعي في فرع اتحاد شبيبة الثورة عبير الحسكي أنه يتم تنفيذ دورات تدريبية مستمرة حول التمريض والإسعافات الأولية بإشراف مدربين مختصين بهدف إعداد الشباب في مجال تقديم الإسعافات الأولية والتمكن من تنفيذ الإجراءات الإسعافية السريعة .

 

حضر الفعاليات أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظ الحسكة وقائد الشرطة وفعاليات دينية واجتماعية وشعبية.